صمت السنين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

صمت السنين

منتديات ترفيهية

الرئيسيةالرئيسية أحدث الصورالتسجيلدخول

بينما انا اتصفح

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الناصح
عضو
الناصح

بينما انا اتصفح Empty
مُساهمةموضوع: بينما انا اتصفح   بينما انا اتصفح Emptyالأحد يوليو 12, 2009 3:00 am

[size=12]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بينما تصفحت بين المواقع وجدت هذا الموضوع وجلست أتأمل وفاء هذا المخلوق الذي فاق وفاء الأنسان ...سبحان الله
كنت أتابع إحدى البرامج وقد شد انتباهي مشهد لكلب ، فقد عرفت أن الكلاب أصلها بري ومتوحش وقد استأنسها الإنسان قديماً حتى أصبح يعيش معها ، فالكلب مفترس بطبعه وبغريزته ، كل ذلك أمر طبيعي ولكن غير الطبيعي هو أن هذا الكلب المفترس الذي يركض في البراري خلف فريسته عشرات الأمتار لينقض عليها يتحول لكلب وديع يأتمنه الراعي على الأغنام ، ولا يأكلها ، يبقى معها بمفرده ولا يفترس أي منها ، بل إنه يحرسها ،، ويحميها من أي اعتداء ،،
نعم فالراعي عند وجوده مع الأغنام يسير الكلب بالخلف لحماية الأغنام ، وقد يتغيب الراعي عن قطيع الأغنام ويترك الكلب بمفرده معهم ، ويبقى هنا الموقف الصعب ، فالكلب الذي لا يصبر على رؤية إحدى هذه النعاج ويركض وراءها الكثير والكثير حتى يفترسها ، أمامه الكثير والكثير مما يشبع شهوته وغريزته ولكنه لا يمس أي منها بسوء ، من يصدق أن هذا السلوك يصدر من حيوان ،
كل هذا لماذا ، لأنه وفي ، وفي لا يريد أن يخون صاحبه وينتهك محارمه ،،،
فهذا الحيوان في النهاية لا يطمع في أكثر من قطعة لحم يأخذها من راعيه جزاءاً لهذا الوفاء
ألا إن لكل ملك حمى ،

أليس الإنسان ذي العقل مدعي الرشد المحاسب على أفعاله هو الأولى بالوفاء لخالقه

[/size]
صمت السنين
الإدارة
الإدارة
صمت السنين

بينما انا اتصفح Empty
مُساهمةموضوع: رد: بينما انا اتصفح   بينما انا اتصفح Emptyالأحد يوليو 12, 2009 9:52 am

مرحبا اخي الناصح[/b]

[b]
كلام جميل جدا ومن اروع ماكتب والوفاء اصبح صعبا في زمننا هذا وموجود بشكل نادر ويكاد يختفي ولكن مازال هناك
الطيبون الذين يفوقون الكل بوفاءهم واخلاصهم ولكن نحتاج الى المزيد من التوعيه والرشد في مثل هذه الامور حتى يعيش الناس بخير وسلام

وسلمت يداك على الموضوع
https://5amt-s.mam9.com
الناصح
عضو
الناصح

بينما انا اتصفح Empty
مُساهمةموضوع: رد: بينما انا اتصفح   بينما انا اتصفح Emptyالأحد يوليو 12, 2009 3:19 pm

صمت السنين كتب:
مرحبا اخي الناصح[/b]

[b]
كلام جميل جدا ومن اروع ماكتب والوفاء اصبح صعبا في زمننا هذا وموجود بشكل نادر ويكاد يختفي ولكن مازال هناك
الطيبون الذين يفوقون الكل بوفاءهم واخلاصهم ولكن نحتاج الى المزيد من التوعيه والرشد في مثل هذه الامور حتى يعيش الناس بخير وسلام

وسلمت يداك على الموضوع
شكراً وبارك الله فيك

بينما انا اتصفح
صفحة 1 من اصل 1